إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

وجع قلب2



"إطمئني أنا لست في البعد بخير ... و لكني تعودت عليه .. و تعودت أن أعيد و أراجع دفاتر عشقي و أشعاري " ( محمد السقاف ) 17 /10 /2012

فها أنا في واشنطن العاصمة ... المدينة التي قررت الا أعود إليها بدونك ...   بعد آخر زيارة لها منذ خمس سنوات   ...فكل زاوية .. و أصغر نقطة فيها .. هي بك ... و معك ... نهر البوتومك* ... المسلة ... الكي بريدج Key Bridge ... تايسونز كورنر .. كنجز ميل كورت ... الخريف ... أوراق الشجر الملونة و المتساقطة ... السحب الرمادية ... رذاذ المطر ... ممرات الجري .. الكوليج فوتبول College Football .... فريقك المفضل FSU ... مباريات NFL ... كلها و غيرها الكثير الكثير من ذكريات هذه المدينة ... تمر أمامي  لحظة بلحظة .. ليس شريطا سينمائيا  ... يعاد  .. أو حلم جميل ...لا ينتهي  ..  إنها حكاية العمر .. كل خطوة في هذه المدينة هي معك ... لا أتخيل نفسي أتجول فيها بدونك ... مدينة عشنا فيها أجمل الأيام ... و جملتها إبنتنا بشقاوتها .. و مرحها ...
 و لكن ... ها أنا أعود .. في رحلة القدر وحدي ... دون نور عيني و توأم روحي ... و أردد قول شاعرنا .."  أنا لست في البعد بخير " ... لم أتعود على البعد عنك بعد ... فأنت تسكنني ... و تتغلغل في أعماقي .. . و تسرى في عروقي كسريان نهر البوتومك ...يقال "آفة المرء النسيان " ... مقولة لا تنطبق علي دون أدنى شك ... لم أتمكن من التناسي ... فما بالك بالنسيان ..و كل شي يذكرني بك ..هذه المدينة بكل ما فيها ليس لها معنى ..أو قيمه بعدك ..
_________________________________

* Potomac River  النهر الرئيس الذي يمر في العاصمة واشنطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق